Stylegent

في عام 1998 ، عندما كان مايكل جوردان على وشك أن يلعب ما كان من المفترض أن يكون آخر مباراة له في الدوري الاميركي للمحترفين - شيكاغو بولز وجاز يوتا - كنت متحمسًا للغاية.  كان لي البيرة في الثلاجة ووجباتي الخفيفة جاهزة. كان هاتفي موصولاً (نعم كان عصر الخطوط الأرضية) وقد أخبرت جميع أصدقائي وأعمل على عدم إزعاجي. كنت أراودني الحماس عندما بدأت نصيحة الافتتاح. بعد لحظات ، أخذ دنيس رودمان إلى المحكمة ووصفه مذيع قناة إن بي سي بأنه لاعب رائع ، لكنه قال إنك لم تعرف أبدًا ما إذا كان رودمان "قيد الحجز أو خارجه".

في حال كنت لا تعرف معنى هذه العبارة ، إليك درس سريع وسريع للتاريخ. في كل من كندا والولايات المتحدة ، أجبر السكان الأصليون على مساحات من الأرض تسمى التحفظات. هذه هي المعرفة المشتركة. ما قد لا يكون معروفًا جيدًا هو أن السكان الأصليين احتاجوا إلى إذن من الوكيل الهندي (مسؤول حكومي تم تعيينه لكل احتياطي هنا في كندا) لترك التحفظ. عندما يكون الشخص الأصلي "خارج الحجز" دون إذن ، قد تكون العقوبة قاسية للغاية. في الولايات المتحدة ، يمكن أن تشمل هذه العقوبة الإعدام.

في الأوقات الحالية ، يتم استخدام "إيقاف التحفظ" عند الإشارة إلى دخول أراضي معادية دون أوامر (من الناحية العسكرية أو السياسية) أو ، بشكل عام أكثر ، للانحراف عن القاعدة. سوف تسمع في كثير من الأحيان أنها تستخدم لوصف شخص يتصرف مجنون أو خارج نطاق السيطرة.


سماع هذا المصطلح المستخدم على شبكة تلفزيونية كبرى في منتصف حدث رياضي مهم جعلني أشعر وكأن كل انتصاراتنا التي حققناها بصعوبة لأن السكان الأصليين لم تحسب. من الصعب وضع كلمات ، لكن بالنسبة لي لا يهم كم من قضايا المحاكم التي نفوز بها ، سنظل مواطنين من الدرجة الثانية. في ذلك الوقت كنت في سنتي الثانية في كلية الحقوق ، ودرس الحالات التي تمثل حقوق السكان الأصليين. المفارقة لم تفلت مني. لقد كتبت رسالة غاضبة إلى شبكة NBC ولم أسمع بها أبدًا.

الحائز على جائزة بوكر أرونداتي روي عن الصداقة والخوف وعودتها إلى الخيال

"العصي والحجارة قد تكسر عظامي ، لكن الكلمات لا يمكن أن تؤذيني أبداً". هكذا يقول المثل القديم الذي أخبرنا به آباؤنا ذوو النوايا الحسنة. بالنسبة لي ، إنه يحتل المرتبة الأولى مع بابا نويل والجنية من حيث الأكاذيب الملحمية التي أخبرتني بروح الحب. الحقيقة هي أن الكلمات تؤذي. وهذا هو السبب ، كمجتمع ، نقوم بإزالة الكلمات المؤذية من لغتنا العامية أثناء تطورنا. في الخطاب المشترك للمجتمع المهذب ، أنا في مأمن إلى حد ما من الإشارات المهينة إلى ميلي الجنسي أو تحدياتي الجسدية أو الجنس. عندما يتعلق الأمر بالسكان الأصليين ، فإن الناس يستمرون في استخدام العبارات التي تقطعني.

حتى إذا كان الشخص لا يعرف أصول "إيقاف التحفظ" ، فيجب أن يكون من السهل استنتاج أنه يتعلق بالشعوب الأصلية والتاريخ الطويل للحكومتين الكندية والأمريكية التي تفصلنا وتسيطر علينا.


ومع ذلك ، لا تزال العبارة مزيفة. سمعت ذلك في المسلسل التلفزيوني الشهير العظام-مرتين. لقد شعرت بالصدمة أيضًا لسماع إيفيت نيكول براون ، الكوميدي والممثل الذكي للغاية الذي يصادف أنه أمريكي من أصل أفريقي أيضًا ، قام بإلقاء العبارة مؤخرًا على الحديث الميتبرنامج حواري يناقش السلسلة الشعبية والمشي الميت. أنا معجب ، لذلك عندما قمت بتغريدها حول هذا الموضوع ، حاولت أن أجعلها لحظة تعلم. لم اسمع.

حتى في العالم الجديد للبودكاست ، يستمر استخدام العبارة. أثناء الاستماع لبودكاست Slate's Hit Parade ، كان كريس مولانفي يتحدث عن قصة رائعة عن كيف أصبحت أغنية "Red Red Wine" ناجحة, وكان هناك: أشار إلى محطة إذاعية دي جي "الخروج من التحفظ" من خلال تشغيل أغنية لم تكن حالية أو ناجحة.

كان السكان الأصليون الذين قرأت عنهم كطفل ليسوا مثلي - لذلك أصبحت كاتبة - ستايلجنت

كيف يحدث هذا في عصر يكون فيه الناس أكثر تعليماً وأكثر حرصًا من أي وقت مضى على الكلمات التي يستخدمونها؟ هل هم فقط لا يعرفون؟ هل هم ببساطة لا يوافقون على أنه هجوم؟ أم أنها مثل أغطية الرأس في المهرجانات الموسيقية؟ بغض النظر عن عدد السكان الأصليين الذين يعبرون عن ضررهم في هذه الممارسة ، يختار بعض رواد المهرجانات ارتداء الحجاب على أي حال ، وتستمر العديد من المهرجانات في بيعها.


يعرف معظم الكنديين أفضل من استخدام الكلمة "n" ، لكن يبدو أنه في عالم السكان الأصليين ، لا يزال هناك الكثير مما يجب تعلمه. بينما تستمر المحادثة الكندية المهذبة في استخدام مصطلحات مثل "أدنى مستوى على عمود الطوطم" ، فلنحصل على "نجاح باهر" و "بعيدًا عن التحفظ" ، تواصل مجتمعات السكان الأصليين الكفاح من أجل مياه الشرب وحقوق الإنسان الأساسية.

ربما هذا يثبت نصيحة حكيم مايا أنجيلو حول قوة الكلمات. قالت إن الكلمات كانت حقيقية ، وأنهم يلبسون ثيابنا وفي شعرنا وفي النهاية يدخلون فينا. من المؤكد أن هذه الكلمات تدخلني ، وتذكرني بالكثير من الفظائع التي ارتكبت في الماضي. لا يمكن أن تحدث المصالحة في بيئة تستمر فيها هذه المصطلحات المؤذية. مع أو بدون خبث ، مع أو بدون نوايا مؤذية ، والنتيجة هي نفسها.أتذكر تعبيرًا قديمًا آخر ؛ "الأطفال يرمون الحجارة في مزاح ، لكن الضفادع تموت بجدية".

أكثر من:
جوستين ترودو ودونالد ترامب: حيث تصطدم شخصياتهم
كتيب ماريا قمر فرحان جديد للفتيات البنيات مع أعمام قضائية
الفرق بين الكرز الحلو والحامض

مرض لايم

مرض لايم