Stylegent
الملف الرئيسي

جريت مؤخراً إلى أحد معارفي القدامى وعانقنا وقبلنا بعضنا البعض على الخدين. أجرينا محادثة لطيفة مدتها عشر دقائق. عندما خرجت ، شعرت بالغضب. كان هناك شيء يزعجني ، لكنني لم أستطع معرفة ما.

ثم ضربني! كنت قد غاضب من هذه المرأة لأكثر من عام!

كل ذلك جاء عائداً إليّ - القيل والقال التي نشرتها عني ، والأشياء غير المناسبة وغير الحقيقية التي قالت عنها عن صديقي آنذاك. كنت ازعجت طوال الليل. من ناحية ، من الواضح أنني نسيت ما فعلته وإلا فلن أتعانقها ونتقبّل ونتحادث معها لفترة طويلة. من ناحية أخرى ، تذكرت فجأة أنني لم يعجبني ، ولم أغفر لها.


الغفران هو شيء كنت أعمل عليه. لقد ارتكبت الكثير من الأخطاء ، وآمل أن يغفر لي الناس عنها. وبالمثل ، أود أن أسامح الناس عندما يؤذونني ، لكن لديّ صعوبة في ذلك. لدي حتى مشكلة تسامح نفسي! (أوه ، كم كنت أتمنى أن أذهب إلى الأب وأن أعترف بخطاياي وأن أفعل معها. تنهد كبير لكوني يهوديًا.)

ثم سمعت عن ستيفن سيتو ، وهو قائد تحفيزي وملهم ومؤسس شركة Mind Vision Inspired. وهو أيضًا مصفف شعر ورسام شعر شهير ومؤلف كتاب اتباع نظام غذائي صحي لعقلك والروح. إنه متخصص في المغفرة والمضي قدماً - مهلاً ، لسنا غاضبين جميعًا ونريد أن نسامح شخصا ما في حياتنا؟ فيما يلي أهم نصائحه للمضي قدماً والتسامح.

1. دعه يذهب ويسامح: "الخطوة الأولى في المضي قدماً هي الرغبة في المسامحة والتخلي عن أي مخالفات ارتكبت عليك. عندما تتركها وتسامح الشخص الذي أخطأ ، فأنت تفعل ذلك بنفسك ، وليس الشخص الذي أزعجك. فالتخلي عنك والعفو عنه ينظرك من الألم والخطأ الذي حدث لك ". إذا لم تتركها تسامح ، فستكون دائمًا جزءًا منك. سوف تحدك من حياة مرضية وسلمية. يجب أن تفصلها وتفصلها عنها ، أو سوف ترثها.


2. لا تلوم نفسك أو تشعر بالذنب: "خطأ شخص آخر ليس مسؤوليتك. وقال "قد يحاولون إلقاء اللوم عليك أو جعلك السبب ، لكنهم لا يسعون إلى ذلك". هذا هو ضعف من جانبهم. إنهم لا يفعلون ما يتحملون المسؤولية حتى يوجهوا أصابع الاتهام ويلومونك. وأضاف: "عندما يشير أحدهم إلى إصبعك ، تشير ثلاثة أصابع إليهم".

3. لديهم الشجاعة للعثور على الحقيقة والعقل: "تحمل المسؤولية وابني الشجاعة - حتى وإن كانت صعبة - لمعرفة الحقيقة الكاملة لأي خطأ ارتكبوه عليك. من خلال القيام بذلك ، سوف تخفف عبء ألمك. سوف تكتشف أيضًا أن الخطأ الذي ارتكبته ليس له علاقة بك. "كما يقول المثل: إن معرفة الحقيقة سوف يحررك.

4. اغفر لنفسك: أجد هذا أصعب واحد. وفقًا لسيتو ، "من الصعب جدًا العثور على الشجاعة لتسامح أنفسنا. نحن نتحمل الكثير من المسؤولية عن ارتكاب الآخرين أخطائنا ثم نلوم أنفسنا على ذلك. نصبح أسوأ عدو لنا وناقد. كلنا نرتكب أخطاء من وقت لآخر ونحن لسنا مثاليين. لم أجد حتى الآن شخصًا مثاليًا ولم يرتكب خطأً. "امنح نفسك استراحةً واسامحًا عن أي أخطاء ارتكبتها. ابحث عن الفرصة للتعلم من أخطائك ، لذلك لا تكررها.

5. ملء قلبك مع الحب ، وليس الكراهية: نصح سيتو بأن الحب سوف يسود ، والكراهية ستدمر. "لا تكره الأشخاص الذين أخطأوك. الكراهية هي السم في القلب! وقال "الحب سوف يدوم ويقهر كل شيء وسيبقى دائما أمام اختبار الزمن". أفضل سلاح يمكنك استخدامه على أي شخص فعلك خطأ هو الحب. الشجاعة والحب مجتمعين هي أعظم قوة للجميع. وقال "يمكن أن ينزل أسوأ عدو على ركبتيه".


يأتي Cito إلى استنتاج رئيسي واحد: أهم شخص عليك أن تتعايش معه هو نفسك. على الرغم من صعوبة تسامح الآخرين (أو أنفسنا ، عن أخطائنا) ، فإن عدم امتلاك القدرة على القيام بذلك ليس أمرًا اختياريًا. في حياتي الخاصة ، لقد سامحت الآن تلك المعرفة - حسناً ، 97 في المائة من المسامحة. خطوات طفل!

اتبعني @ rebeccaeckler و www.howtoraiseaboyfriend.com

مارك روفالو وأدريان برودي

مارك روفالو وأدريان برودي

حياة ناشط الإعاقة دونا طومسون الساحرة

حياة ناشط الإعاقة دونا طومسون الساحرة

هل تعيش في واحدة من أخطر مدن كندا؟

هل تعيش في واحدة من أخطر مدن كندا؟